منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية
-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكراادارة المنتدي

منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية

منتدى يهتم بالتعليم وبتدريب إنتل (دورة الأساسيات)وكل مايرقى بالإنسانيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة الا أن يموت حديث صحيح : ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غفر لهما قبل أن يتفرقا صححه الألباني دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. حكمة وموعظة : يا طفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ، عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام (لابن الجوزي). اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ** شريط أهداء من منتدى مدرسة سعد زغلول الى أبناء الغربية

شاطر | 
 

 من قصص الظالمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذه
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 4137
نقاط : 4604
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: من قصص الظالمين   السبت يناير 31, 2009 12:01 am

(2) قابيل أول من سن القتل


لما تقبل الله قربان هابيل ولم يتقبل قربان قابيل ، لما يعلم الله من سوء نيته ؛ دفعه الحقد إلى قتل أخيه ، فقتله فلم يدر كيف يفعل جثة أخيه ، فقد كانت هذه أول جريمة من نوعها تقع في الأرض ، فلما بعث الله الغراب ، تعلم منه وفعل كفعله ، ثم ندم على ما كان منه ، حيث لا ينفع الندم ، فخاب وخسر كما قال الله تعالى ( فأصبح من الخاسرين ) بل إنه يشارك كل قاتل في وزره إلى يوم القيامة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تقتل نفساً ظلماً إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها ؛ لأنه أول من سن القتل "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sonsofgharbia.ahlamontada.com
الأستاذه
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 4137
نقاط : 4604
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: النمرود   السبت يناير 31, 2009 12:03 am

(3) النمرود


قال تعالى : ( ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربى الذي يحي ويميت قال أنا أحي وأميت قال إبراهيم فإن ربى يأتي بالشمس من المشرق فات بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدى القوم الظالمين ) .
يذكر تعالى مناظرة خليله مع هذا الملك الجبار المتمرد الذي ادعى لنفسه الربوبية فأبطل الخليل عليه السلام دليله وبين كثرة جهله وقلة عقله وألجمه الحجة وأوضح له طريق المحجة . ولما دعاه إبراهيم الخليل إلى عبادة الله وحده لا شريك له حمله الجهل والضلال وطول الآمال على إنكار الصانع فحاج إبراهيم الخليل في ذلك وادعى لنفسه الربوبية فلما قال الخليل ( ربى الذي يحي ويميت قال أنا أحي وأميت ) يعنى أنا إذا أتى بالرجلين قد تحتم قتلهما فإذا أمر بقتل أحدهما وعفا عن الآخر فكأنه قد أحيا هذا وأمات الآخر ، وهذا ليس بشئ . ولما كان انقطاع مناظرة هذا الملك قد تخفى على كثير من الناس ممن حضره وغيرهم ، ذكر دليلاً آخر بين وجود الصانع وبطلان ما ادعاه النمرود وانقطاعه جهرة فقال : ( فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأتى بها من المغرب ) فبين ضلال ضلاله وجهله وكذبه فيما ادعاه وبطلان ما سلكه وتبجح به عند جهلة قومه ، ولم يبق له كلام يجيب الخليل به بل انقطع وسكت ولهذا قال : ( فبهت الذي كفر والله لا يهدى القوم الظالمين ) . وأرسل الله على جنوده ذباباً من البعوض بحيث لم يروا عين الشمس وسلطها الله عليهم فأكلت لحومهم ودمائهم وتركت عظاماً بالية ، ودخلت واحدة منهم في منخر الملك ن فمكثت في منخره أربعمائة سنة عذبه الله تعالى بها ، فكان يضرب رأسه بالمزارب في هذه المدة كلها حتى أهلكه الله عز وجل بها .

وجزاكم الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sonsofgharbia.ahlamontada.com
تيتو
مشرف
مشرف
avatar




عدد المساهمات : 2631
نقاط : 2655
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: من قصص الظالمين   السبت يناير 31, 2009 12:40 am

حلقات مسلسلة لن تنتهي فهم متواصلون كلا يسلم راية الظلم لاخية وليس له نهاية وكانة تكملة لحقبة زمنية هل تمر بدون ظلم هذا يعاب علينا مروا ويمروا وليس له نهاية الا رحمة من رب العالمين وهم منذ ذلك اليوم الي اليوم يتسابقون ايهم اشد ونحن لاحول ولاقوة ومانراه سيناريو مكرر ولكن بتحديث تقنيات العصر والبراعة باستخدام اساليب لاتقبل الملامة الا علي استحياء لنا الله ولهم ماعملوا وحاسبهم الله اني يؤفكون يلا سلام بقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aza mohamed
عضو جديد


عدد المساهمات : 4
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: شكرا   الأحد فبراير 22, 2009 3:08 pm

شكرا علي هذه الموضوعات المفيده التي افادتنا وافرحتنا lol! santa flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى عبيد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 122
نقاط : 218
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: من قصص الظالمين   الإثنين ديسمبر 31, 2012 11:10 pm

فعلا الظلم والعدل والخير والشر سيظلان الى قيام الساعة هذه سنة الله فى خلقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من قصص الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية :: استراحة دينية :: الطريق إلى الجنه :: من قصص الظالمين2-
انتقل الى: