منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية
-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكراادارة المنتدي

منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية

منتدى يهتم بالتعليم وبتدريب إنتل (دورة الأساسيات)وكل مايرقى بالإنسانيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة الا أن يموت حديث صحيح : ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غفر لهما قبل أن يتفرقا صححه الألباني دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. حكمة وموعظة : يا طفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ، عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام (لابن الجوزي). اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ** شريط أهداء من منتدى مدرسة سعد زغلول الى أبناء الغربية

شاطر | 
 

 البنت عاوزة ولد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجد محمد
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 648
نقاط : 925
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
العمر : 40

مُساهمةموضوع: البنت عاوزة ولد   الجمعة أبريل 30, 2010 7:50 am

عاوزة ولد


سألتها بالأمس، لماذا لم تتزوجى إلى الآن، لديك كل المواصفات الجميلة التى يتمناها أى شاب؟!!

قالت بابتسامة شاحبة: لم أعثر على فارس أحلامى إلى الآن! كلامها جعلنى أقارن بين أحلام الشابات من جيلى.. وبين شابات هذه الأيام.

استرجعت شريط الذكريات حين كانت الفتيات فى السبعينيات من القرن الماضى يتخيلن فارس الأحلام فى صورة الفتى المثالى الذى سوف يهبط من السماء بفعل مصادفة مذهلة، حيث يقوم كيوبيد بقذف سهامه فيربط بين قلبيهما إلى الأبد، ليعيشا باقى عمرهما فى تبات ونبات وينجبا الصبيان والبنات!

هذا النموذج من الحب والزواج المثالى الذى كان يجمع فى أفلام السينما المصرية بين فاتن حمامة وعمر الشريف، وسعاد حسنى ورشدى أباظة، ولبنى عبدالعزيز وعبدالحليم حافظ كان السبب وراء انتهاء معظم زيجات جيل السبعينيات بالطلاق. مازلت أذهب إلى أماكن عديدة فى القاهرة، حيث أتقابل مصادفة مع إحدى زميلات فصلى المدرسى، فأسألها عن أحوالها، لتأتى الإجابة شبه واحدة: مطلقة لثانى أو ثالث مرة!!

عدت لأسأل شابتنا الجميلة: وما مواصفات فارس أحلامك؟! ردت بثقة: أن يحبنى ويقبلنى على ما أنا عليه قلباً وقالباً.. من المهم أن يحترم أمنياتى وأحلامى.. ينصت لكلامى.. أن يكون مرحاً محباً للضحك.. بعيداً عن الأنانية وعشق الذات. وأخيراً أن يكون ذا شخصية مسؤولة تتمتع بالصدق والأمانة، وأن يحتوينى بحبه وحنانه أنا وأولادنا.

كلامها جلب القشعريرة فى بدنى، حيث بدأت أشم رائحة العنوسة أو الطلاق بعد زواج قصير، نتيجة لهذه الأمانى المتخيلة فى فارس الأحلام.

كلماتها كشفت لى عن تطابق أحلام البنات عبر الأجيال مهما تباعدت السنوات، وأنها لاتزال فى عداد المستحيلات رغم تفاوت الثقافات بين جيل أمى وجيلى، ثم من هن فى أعمار ابنتى.

سألتها إن كانت معظم صديقاتها يشتركن معها فى هذا التصور عن فارس الأحلام.. ردت بعد تنهيدة طويلة، لكن الغالبية يقبلن الارتباط عن يأس واستسلام لتعذر وجود مثل هذا النموذج من الشبان.

عندما سألتها عن السبب وراء ندرة هذا النموذج فى رأيها، ردت بأسى: أمه هى السبب!

فهمت مقصدها من هذا الاتهام، الأم تربى ابناً اعتمادياً اتكالياً لا يغادر سنوات الطفولة مهما كبر، عندما يفكر فى الزواج يبحث عن فتاة شبيهة بأمه فى سلوكها وطباعها ومعاملتها له.

صرخت أمامى من غيظها، لا أريد أن أتزوج طفلاً فى جسد رجل.. أريد شخصية مستقلة ناضجة.. مستعدة لتحمل مسؤوليات الارتباط الزوجى وتفهم الحب على أنه هرم ثلاثى الأضلاع يشتمل على أطراف أخرى غيره.

شعرت بإحساسها بالوحدة والاغتراب، الذى تشاركها فيه الملايين من الشابات. زادت قناعتى بمسؤولية وسائل الإعلام، والتعليم المدرسى فى نشر ثقافة التربية والتعليم الأسرى، بداية من الأب والأم.. إلى الأولاد والبنات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد محمد
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 648
نقاط : 925
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: البنت عاوزة ولد   الجمعة أبريل 30, 2010 7:52 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البنت عاوزة ولد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية :: مكتبة المنتدى :: كتابات متميزة :: القصة-
انتقل الى: