منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية
-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكراادارة المنتدي

منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية

منتدى يهتم بالتعليم وبتدريب إنتل (دورة الأساسيات)وكل مايرقى بالإنسانيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة الا أن يموت حديث صحيح : ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غفر لهما قبل أن يتفرقا صححه الألباني دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. حكمة وموعظة : يا طفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ، عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام (لابن الجوزي). اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ** شريط أهداء من منتدى مدرسة سعد زغلول الى أبناء الغربية

شاطر | 
 

 صحح نظرك وأنت نائم ،،،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عز
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1335
نقاط : 1748
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: صحح نظرك وأنت نائم ،،،   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 1:00 am




صحح نظرك أثناء نومك


قد يكون جميلا أن تقوم بنفسك بتصحيح قصر النظر لديك أثناء النوم بلبس عدسات لاصقة معينة ومأمونة. وعندما تصحو من النوم ستجد أنه قد تحسن نظرك بشكل كبير. بالطبع تلك العدسات ليست لترى أحلامك بوضوح! ولكنها ثورة حقيقية في مجال تصحيح الإبصار، حيث يمكن ارتداؤها أثناء النوم فقط وتقوم بخلعها في الصباح، وبذلك يمكنك التمتع بالرؤية الطبيعية بوضوح أثناء النهار وطوال اليوم بدون النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة. تلك هي حقيقة قائمة الآن ويتمتع بها عدد كبير ممن كانوا يعانون من قصر النظر. وتسمى هذه الطريقة orthokeratology أو يطلق عليها اختصارا ortho - k. وهي ليست طريقة جديدة فقد استخدمت من قبل أطباء العيون وأخصائيي البصريات منذ زمن لكنها برزت للسطح بعد اعتمادها من قبل المنظمة العالمية للغذاء والدواء (FDA) في يونيو عام 2002م.

وبسؤال الدكتور/ عمرو سعيد حجازي والذي تواجد مؤخراً في الملتقى العلمي الأول للجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية لإلقاء محاضرة طبية أثنائه أجاب أن الموضوع ببساطة هو انه يمكنك ارتداء هذه العدسات الخاصة والتي تسمى (Ok Lens) أثناء نومك، وهي عدسات من نوع خاص تقوم بإعادة تشكيل القرنية أثناء النوم بها لتصبح القرنية اقل تحدبا وبذلك تتجمع الصورة بوضوح في بؤرة واحدة على الشبكية وعند خلع العدسات في الصباح يمكنك التمتع بالرؤية الطبيعية بوضوح طوال اليوم.

إن هذه العدسات الخاصة (Ok Lens) يمكنها أن تقلل قصر النظر بمقدار درجتين بعد أول ليلة ويمكن خلال أيام قليلة الوصول إلى النظر السليم .

6/6 هذه العدسات يمكن استخدامها من سن سبع سنوات وأثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام هذه العدسات في الأطفال من سن 7 إلى11 سنة ساعدت على عدم تدهور النظر بصورة ملحوظة ، وهي تعتبر الطريقة المثلى للاستغناء عن النظارة في السن الصغيرة وللشباب حتى سن 20سنة حيث لا يصلح إجراء الليزك لهم.
وهي مناسبة جدا للرياضيين وبالأخص السباحين وكذلك للذين يعانون من الحساسية أو جفاف العين مع العدسات العادية أو الذين يتعرضون للأتربة أو الكيماويات اثناء عملهم.
وهذه العدسات آمنة ولا تسبب مشاكل تذكر للقرنية حيث أن نفاذية الأكسجين بها أربع أضعاف نفاذية الأكسجين للعدسات اللاصقة العادية، ولقد تمت الموافقة عليها لتصحيح النظر من قبل المنظمة العالمية للغذاء والدواء (F D A) في يونيو عام 2002 ويستخدمها الآن بامريكا الطيارون ورجال الشرطة والجيش والكثيرون من الذين لا يصلح لهم الليزيك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nesreen
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 5225
نقاط : 6565
تاريخ التسجيل : 18/08/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: صحح نظرك وأنت نائم ،،،   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:50 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحح نظرك وأنت نائم ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية :: الطب فى دنيانا :: للطب والتحاليل الطبيه والميكروبيولوجي :: التحاليل الطبيه-
انتقل الى: