منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية
-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكراادارة المنتدي

منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية

منتدى يهتم بالتعليم وبتدريب إنتل (دورة الأساسيات)وكل مايرقى بالإنسانيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة الا أن يموت حديث صحيح : ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غفر لهما قبل أن يتفرقا صححه الألباني دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. حكمة وموعظة : يا طفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ، عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام (لابن الجوزي). اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ** شريط أهداء من منتدى مدرسة سعد زغلول الى أبناء الغربية

شاطر | 
 

 تزول الجبال ....ولا تزول الطبائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mouhoubi51
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 85
نقاط : 229
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 65
الموقع : mouhoubi51.blogspot.com

مُساهمةموضوع: تزول الجبال ....ولا تزول الطبائع   الجمعة مايو 09, 2014 3:52 am

السلام عليكم.....معاشر القراء الكرام
حديثي معكم اليوم حول البعض من المخلوقات الذين يظهرون المودة ويخفون المضرة ويظهرون السرور ويخفون الشرور ويخفون الحسد ، ويظهرون الحسن والإستحسان ويخفون الإساءة ، ويظهرون الغبطة ويخفون الحسد ،ويظهرون الإنتماء إليك لا محبة فيك ولا في معدنك الطاهر النقي بل ليقال أنهم أطهار وأنقياء ،ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلو ويخدعون الناس خوفا من الناس لا حبا في المعدن بل لجوءا الى المأمن...لكنهم لا يستطيعون خداع الله ، فهم يخدعون الله والله خادعهم....وعلى رأي المثل القائل : إن كنتم تخادعون الله فإن الله لا يخدع ، وإن كنتم تخادعون الناس فذلك إثم....
هذا الصنف من المخلوقات لا يخشى الله بل يخشى العباد فهو يركب الموجة وهو دائما إنمعا ، مع القوي ولو كان ضالا أو كافرا فلا دين له ولا خلق ولا خلاق فهو مع الموجه يتجه حيث إتجهت ..فلا مباديء ولا قيم ولا إستقرار ذهني ولا فكري وكأن الرسالة المحمدية لم تصله بعد...نسي أو تعامى بأن الله سبحانه وتعالى خلق الدواب والعباد وصنفهم فمنهم الشريف ومنهم الصعلوك ومنهم الغني ومنهم الفقير ومنهم الطويل ومنهم القصير ومنهم الغث ومنهم السمين ومنهم المؤمن ومنهم الكافر....وقسم بينهم معيشتهم.....إذا فلماذا الإعتراض على خلق الله وقسمة الله ؟؟؟؟؟؟؟؟
ويظهر هذا جليا واضحا وضوح الشمس في ربيعة النهار لكل من له قلب منيب بحسب المناسبات وبحسب الحالات ، في حالة الوعي وفي حالة الآوعي ،علمه من علمه وجهله من جهله ، ومن جانبنا نحن أن نبين للناس وأن نظهر لهم حقيقة هؤلاء المخلوقات وكيف تصرفهم في كل الأوقات وبجميع المناسبات لكي نتقي شرورهم ، وذلك بفضحهم وفضح مؤامراتهم الدنيئة في السر وفي العلن ...هؤلاء الهمازين المشائي ن بنميم المعترضين على نعماء الله على مخلوقاته .
نقول لهؤلاء إن الكثرة وحدها لا تفيد ما لم تتوج بخلاق ، كما لا يفيد العلم وحده أيضا إن لم يتوج صاحبه بخلاق ، هذا إن كان لهم نصيب من العلم ومن المعرفة ، ....الآية القرءانية :::: ...أعجبتهم كثرتهم......:::: لكن الطبع دائما يبق طبعا مطبوعا على جبلة صاحبه وهو يغلب التطبع أو التمظهر ...وعلى رأي الشاعر: ومهما تكن عند إمرئ من خليقة وإن خالها تخفى على الناس تعلم :::: لكن الله في النهاية لا بد أن يفضح بعض عبيده الذين أعجبتهم كثترهم التي لم تغن عنهم من الله في شيء ، ويكشف عنهم الستر على رؤوس الأشهاد لتعرفهم العباد بسيماهم لا في وجوههم فحسب بل في كلهم ويصبحوا مكروهين من جميع المخلوقين في السماء وفي الأرضين من الملائكة والناس أجمعين الى يوم الدين ....وأن الذي يحب أن يجاور الأطهار يجب أن يحترمهم ويقدرهم ويجلهم بالليل والنهاروألا يلحق بهم الأذى والمضار لينال الرضا من العزيز الجبار..وأما الذين يحبذون الفتنة فما جزاؤهم إلا الخلود - إن شاء الله - في النار، أعاذنا الله وإياكم.
وبالمناسبة أذكر أسماء البعض من الأشرار الذين كانوا ولا يزالون معترضين على التسمية باسم الولي الصالح البار - سيدي لمبارك - إبن الولي الصالح سيدي محمد السايح الذي هو من الأصفياء الأخيار ظنا منهم بأنهم قادرين على هدم سمعته المضيئة المتلألئة في البراري والقفار.
والقصد من هذا التصرف الأرعن بقيادة الأرعن المتخفي في ثياب التوبة والصلاح رمى بقائمة ممضاة من طرف 30 شخصا كأصحاب ناقة سيدنا صالح تتضمن رسالة مرسلة مجهولة الهوية الى كل من الولاية وقيادة الدرك الوطني والدائرة والبلدية ، فحواها الإعتراض على تسمية ::: الجمعية المحلية بجمعية سيدي لمبارك.....وليس القصد الحقيقي هو هذا بل القصد العمل على تفتيت الوحدة وتفتيت الكتلة وقطع الصلة بين الواصل والموصول....للقضاء على ثمرة ومجهود ما يزيد عن العشرين سنة من العمل والكد والجد والإجتهاد....لكن الله وحده كشف كيد الخائنين وجعل تدبيرهم في تثبيرهم وأن يد الله فوق أيديهم وأن الله يمهل ولا يهمل ، كما عمل هذا الأرعن على نسف جسور التواصل والتآخي بين هذه الفيأة الضالة وبقية ألقاب عرش آل مبارك ، ولقد ظهروا على حقيقتهم والحمد لله لقد إنكشف أمرهم وانكشفت خيوط المآمرة الدنيئة .، وسيعلم الذين الظالمون أي منقلب ينقلبون .
أردنا تدوين هذا التصرف ونقله الى من لا يعرف هذا النوع من البشر لنتقي شرهم وشر صحبتهم واعتبرناه حدثا يكتب لهم لا عليهم....طبقا للآية الكريمة ...ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد.....

01 جواحي محمد بن البشير الــــــــــــعالية
02 جواحي المسعود بن البشير الــــــــعالية
03 جواحي محمد بن معمر الـــــــــــــــعالية
04 جواحي لحسن بن محمد بن معمر العالية
05 جواحي الهاشمي بن محمود الـــــــــعالية
06 جواحي نور الدين بن أبراهيم الــــــعالية
07 جواحي إبراهيم بن العيد الــــــــــــــعالية
08 جواحي الهاشمي بن العيد الـــــــــــــعالية
09 جواحي أحمد بن الصغير الـــــــــــــعالية
10 جواحي عبد القهار بن الصغير الــــعالية
11 نجوي الحبيب بن المبروك الــــــــــــعالية
12 نجوي معمر بن محمد الـــــــــــــــــعالية
13 دقلة سليمان بن ميلود تـــــــــــــــــــــقرت
14 دقلة مسعود بن ميلود تـــــــــــــــــــــقرت
15 دقلة جمال بن ميلود تــــــــــــــــــــــقرت
16 شلغوم عبد السلام بن محمد الــــــــــــعالية
17 شلغوم محمدود بن محمد الــــــــــــــــعالية
18 صندالي سليمان بن العيد الــــــــــــــراشدي
19 صندالي جموعي بن العيد الــــــــــــراشدي
20 صندالي عمار بن العيد الــــــــــــــــراشدي
21 صندالي معمر بن محمد الـــــــــــــــراشدي
22 بن سليمان لخضر بن ميلود تـــــــــــــــقرت
23 بن سليمان يوسف بن الصغير تــــــــــــقرت
24 بن سليمان عبد الحكيم بن الطيب تــــــــــقرت
25 زروقي جمال بن السعيد الـــــــــــــــــــراشدي
26 زروقي عماد بن السعيد الـــــــــــــــــــراشدي
27 حشود محمد بن المسعود تــــــــــــــــــــــقرت
28 بالطيبي السعيد بن محمد الـــــــــــــــــــــعالية
29 موهوبي لحسن بن أحميدا الــــــــــــــــــــعالية

30 غبايشي عبد المالك بن أحمد الـــــــــــــــعالية.

المدون : تيجاني سليمان موهوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تزول الجبال ....ولا تزول الطبائع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية :: مكتبة المنتدى :: كتابات متميزة :: القصة-
انتقل الى: