منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية
-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكراادارة المنتدي
منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية
-
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكراادارة المنتدي
منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية

منتدى يهتم بالتعليم وبتدريب إنتل (دورة الأساسيات)وكل مايرقى بالإنسانيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة الا أن يموت حديث صحيح : ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غفر لهما قبل أن يتفرقا صححه الألباني دعاء مأثور : «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم]. حكمة وموعظة : يا طفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ، عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام (لابن الجوزي). اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ** شريط أهداء من منتدى مدرسة سعد زغلول الى أبناء الغربية

 

 رمانة وتفاحة وحليب

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عادل طه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
عادل طه


رمانة وتفاحة وحليب Z


عدد المساهمات : 2282
نقاط : 3608
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 56

رمانة وتفاحة وحليب Empty
مُساهمةموضوع: رمانة وتفاحة وحليب   رمانة وتفاحة وحليب Emptyالأربعاء ديسمبر 08, 2010 2:35 pm

رمانة وتفاحة وحليب



رمانة وتفاحة وحليب
>
>
>
> رمانة
>
>
> في احد الايام كان هناك حارس
> بستان...دخل عليه صاحب
> البستان...وطلب منه
>
>
>
> ان يحضر له رمانة حلوة
> الطعم....فذهب الحارس واحضر حبة
> رمان وقدمها لسيد البستان
>
>
>
> وحين تذوقها الرجل وجدها حامضة....
>
>
>
> فقال صاحب البستان:....قلت لك اريد
> حبة حلوة الطعم...احضر لي رمانة
> اخرى
>
>
>
> فذهب الحارس مرتين متتاليتين وفي
> كل مرة يكون طعم الرمان الذي
> يحضره حامضا...
>
>
>
> فقال صاحب البستان للحارس
> مستعجبا: ان لك سنة كاملة تحرس هذا
> البستان....
>
>
> الا تعلم مكان الرمان الحلو
> ....؟؟؟
>
>
> فقال حارس البستان: انك يا سيدي
> طلبت مني ان احرس البستان...لا ان
> اتذوق
>
>
>
> الرمان...
>
>
>
> كيف لي ان اعرف مكان الرمان
> الحلو...
>
>
>
> فتعجب صاحب البستان من امانة هذا
> الرجل...واخلاقه...فعرض عليه ان
> يزوجه ابنته
>
>
>
> وتزوج هذا الرجل من تلك الزوجة
> الصالحة.....وكان ثمرة هذا الزواج
> هو:
>
>
>
> عبد الله ابن المبارك
>
>
>
> ............. ......... .......... ......... ...
>
>
>
> تفاحة
>
>
>
> بينما كان الرجل يسير بجانب
> البستان وجد تفاحة ملقاة على
> الارض....فتناول التفاحة....واكلها
>
>
>
> ثم حدثته نفسه بأنه اتى على شيء
> ليس من حقه.....فأخذ يلوم
> نفسه....وقرر ان يرى صاحب هذا
> البستان
>
>
>
> فأما ان يسامحه في هذه التفاحة او
> ان يدفع له ثمنها....
>
>
>
> وذهب الرجل لصاحب البسان وحدثه
> بالامر....فأندهش صاحب
> البستان.....لامانة الرجل..
>
>
>
> وقال له : ما اسمك؟؟
>
>
>
>
> قال له: ثابت
>
>
> قال له : لن اسامحك في هذه التفاحة
> الا بشرط...ان تتزوج ابنتي...
>
>
>
> واعلم انها خرساء عمياء صماء
> مشلولة...
>
>
>
> اما ان تتزوجها واما لن اسامحك في
> هذه التفاحة
>
>
>
> فوجد ثابت نفسه مضظرا ...يوازي بين
> عذاب الدنيا وعذاب الاخرة....فوجد
> نفسه يوافق على هذه الصفقة
>
>
>
> وحين حانت اللحظة التقى ثابت بتلك
> العروس...واذ بها اية في الجمال
> والعلم والتقى...
>
>
>
> فأستغرب كثيرا ...لماذا وصفها
> ابوها بأنها صماء مشلوله خرساء
> عمياء....
>
>
>
> فلما سألها قالت : انا عمياء عن
> رؤية الحرام خرساء صماء عن قول
> وسماع ما يغضب الله..و مشلولة عن
> السير في طريق الحرام....
>
>
>
> وتزوج هذا ثابت بتلك
> المرأة.....وكان ثمرة هذا الزواج:
>
>
> الامام ابى حنيفة النعمان ابن
> ثابت
>
>
> ............. ......... .......... ......... ......... .
>
>
> حليب
>
>
>
> في وسط الليل........اخلطي الماء في
> الحليب
>
>
>
> ثم تخرج القصة المعروفة:
>
>
>
> يا اماه اذا كان عمر لا
> يرانا....فأن رب عمر يرانا....
>
>
> وسمع امير المؤمنين عمر كلام هذا
>
> الابنة التقية....
>
>
>
> وهو يتجول ليلا بين بيوت المسلمين
>
>
>
>
> وزوجها ابنه عاصم.....
>
>
>
> فأنجبا ام عاصم....انها ام
>
>
> عمر ابن عبد العزيز
>
>

رمانة وتفاحة وحليب 361562
أبو حبيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اماني
عضو ذهبى
عضو ذهبى
اماني


رمانة وتفاحة وحليب Z


عدد المساهمات : 2959
نقاط : 4037
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

رمانة وتفاحة وحليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة وتفاحة وحليب   رمانة وتفاحة وحليب Emptyالخميس ديسمبر 09, 2010 5:12 pm

موضوع رائع رائع رائع جدا يا أستاذ عادل

هؤلاء هم فعلا الآباء الصالحين الذين يبحثون عن زوج صالح لبناتهم


لا يبحثوا عن مال

الأخلاق ثم الأخلاق ثم الأخلاق هى الباقية وخشية عذاب الآخره

عذاب الدنيا أهون بكثير من عذاب الآخرة


رمانة وتفاحة وحليب 1087greetingsabeermahmowd5




رمانة وتفاحة وحليب 1091regardsabeermahmoudwi4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل طه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
عادل طه


رمانة وتفاحة وحليب Z


عدد المساهمات : 2282
نقاط : 3608
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 56

رمانة وتفاحة وحليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة وتفاحة وحليب   رمانة وتفاحة وحليب Emptyالجمعة ديسمبر 10, 2010 4:01 am



الاستاذة الرائعة امانى صاحبة التواجد المميز والمثمر دائما وابداً
اليوم سوف أصور للقارىء العزيز الحقيقة على هيئة سؤال بدون جواب ، فالسؤال مكتوب والاجابة نعم ليست بمكتوبه ولكنها إن كتبت فهى بمثابة صدمة لنا جمعيا رغم معلوميتنا بحقيقة الاجابة ولكننا تعودنا عندما نعرى الحقيقة نصدم ، ولكن هل نغير شيئاً ولا أحنا فقط نتحاور وفقط ، هل لنا ان نتغير ؟ هل نسطيع أن نقول مثلما قال النبى صلى الله وعليه وسلم لعلى عندما جاء يخطب فاطمة عندما قال له النبى الصادق الأمين (( هى لك ...... على تحسن صحبتها ..... ))) ليت من يتقدم لبناتى أن يحسن صحبتهم وكفى فلو علمنا جمعيا ما معنى حُسن الصحبة لوجدنا فيها الخير الكثير بل الخير كله .... ادعو الله بحسن الصحبة لمن يتزوج بناتى ....
واليكم رؤيتى من خلال واقع معاش ::::

= اذاً اين الآباء الذين لا يبحثون عن المال ؟؟
= وهل البحث عن عريس ميسور الحال أو من الاغنياء لهو جرم فى حق ابنتى مثلاً ؟؟
= وهل بريق المال يغنى الخاطب أن يسأل فى الاصل والفصل ؟؟
= وهل للمال هذا البريق وهذه الجاذبية التى تنسينا مستقبل البنات ؟؟
= وماذا تعنى الاخلاق للأب وماذا تعنى للخاطب ما حدود ؟؟
= وهل بأحدكم موقف سئل الأب هذه الاسئلة : يا بنى هل أنت مدخن ؟ علاقتك مع اهلك شكلها إيه (الاب..ألام ..الأخ .. الأخت) من هم
اصدقاءك ؟ ما هو تقدير فى الجامعة ؟ هل تصلى صلاتك فى موعدها ؟ واخبار صلاة الفجر ... واخبار قيام الليل إيه ... طيب صلاة الضحى ؟
= ما هى شكل التزاماتك تجاة والداتك أو والدك ؟؟
= لماذا ابنتى ؟؟
= ما رأيك فى الحب ... وهل للحب مازال أو انه اصبح مجرد كلمات واغانى وفقط ؟؟
= القرآن ؟؟
= عملك ؟؟
= وقت فراغك ؟؟

تحية شكر وامتنان للرائعة استاذتنا أمانى ..... وجزاها الله خيراً .... وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد ميلاد منتدانا وجزيت خيراً على مجهوداتك المميزة والمحببة لنا جمعياً .


رمانة وتفاحة وحليب 361562
أبو حبيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطيفه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
لطيفه


عدد المساهمات : 2081
نقاط : 2474
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 39
الموقع : طنطا

رمانة وتفاحة وحليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة وتفاحة وحليب   رمانة وتفاحة وحليب Emptyالجمعة ديسمبر 10, 2010 4:26 am

ما هي شروط الزوج الصالح ؟ -



السؤال كبير مركب في حقيقته من عدة أسئلة، أتناولها تباعاً: - أما الزوج الصالح فلعله معنى يزيد عن معنى الرجل الصالح، الملتزم بأوامر الله تعالى ظاهراً وباطناً، الذي يرتاد المساجد،


ويحرص على صلاة الجماعة، ويلتزم بالسمت الإسلامي، ويجتنب المحرمات. والذي نحكم به هو الظاهر. فلا يكفي أن يكون الرجل صالحاً ليكون زوجاً صالحاً، بل لابد أن يكون مرضيَّ الخلق، فالزوج الشكس سريع الغضب، كثير اللوم والعتب، المقتر قد لا تستقيم الحياة معه مهما كان متديناً. وقد يكون الرجل متديناً، حسن الخلق لكن فيه من الصفات ما لا يوافقك، فيكون صالحاً لغيرك لكنه لا يصلح لك. مثلاً قد يكون جاداً، سكوتاً قليل الكلام، مهتماً بالشعر والأدب، علاقاته الاجتماعية محدودة، والمرأة على العكس تماماً، اجتماعية جداً، تحب الاستكثار من مخالطة من حولها، تحب المزاح، لا تتذوق الشعر ولا تهتم بالأدب وتحس أن الاهتمام به نوع من تضييع الوقت فيما لا فائدة فيه. لا شك أن صفات هذا الرجل ليست معيبة، لكنها قد تسبب لها الضيق، فلا تشعر بالسعادة معه. لذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم كما في سنن الترمذي: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"، ولم يقل متديناً حسن الخلق. وفاطمة بنت قيس رضي الله عنها لما تقدم لخطبتها اثنان من أفاضل الصحابة رضوان الله عليهم كما في صحيح مسلم بيّن لها النبي صلى الله عليه وسلم أن معاوية وأبا الجهم لا يناسبانها لمعرفته بها وبهما، فهؤلاء مع صلاحهم الذي لا يشك فيه سليم المعتقد لم يشر النبي صلى الله عليه وسلم بالزواج من أحدهما، وأشار عليها أن تتزوج آخر وهو أسامة بن زيد –رضي الله عنهم جميعاً- رغم أنه خيار لم يكن بالحسبان، فتزوجته، ثم قالت بعد ذلك: فجعل الله فيه خيراً فاغتبطت به. وإذا بان هذا فإن الصلاح الذي وصف أولاً مطلوب في الرجل، وبعد ذلك تبقى صفات تتعلق بالمناسبة والمشاكلة وموافقة الطبع وهذه نسبية، لا يمكن أن تجيب عليها إلاّ المرأة نفسها، بعد معرفتها بحال المتقدم لها، وكذلك من يعرف حالها وحال المتقدم، وبهذا تظهر حكمة الشريعة البالغة في استئمار المرأة في شأن الزواج، وفي مشروعية الاستشارة والاستخارة ولاسيما في الزواج، فعليك بهما. - أما الفرق المناسب بين الزوجين، فمما لا شك فيه أنه كلما كان الزوجان متقاربين في العمر، والعلم، والاهتمامات، كان ذلك أدعى لفهم بعضهما وتقارب همومهما. وكما هو معروف لكل مرحلة عمرية خصائصها، وأن الإنسان كلما تقدمت به السن ازداد علماً وحنكة وخبرة. فإذا تزوج رجل تجاوز الأربعين بفتاة في العاشرة فربما أحس بأنها غرة لا تحسن التصرف، ولا تستطيع أن تقدر عواقب الأمور، أو تشاركه همومه، وهي قد تحس بأن الحياة معه فيها نوع من الجفاف، لأنها تحب اللهو ولا تطيق احتمال مسئوليات الزواج. ومع ذلك قد يكون الفرق بين الزوجين كبيراً لكن يكون أحد الزوجين من العقل بمكان يستطيع معه استيعاب الفرق والتعامل معه، فقد كانت أمنا عائشة رضي الله عنها في سن أصغر بنات النبي صلى الله عليه وسلم، لكنه كان قادراً على مراعاة طبيعة مرحلتها العمرية، كما كانت فيها من النجابة ورجاحة العقل والقدرة على تحمل المسئولية ما جعلها تقدر على القيام بأعباء الزوجية، وتحسن التبعل له صلى الله عليه وسلم بكفاءة حتى كانت أحب نسائه إليه، واستطاعت أن تتعلم منه حتى إنها كانت من أكثر الصحابة علماً وفقهاً رغم أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي عنها وهي في الثامنة عشرة من عمرها. فاستطاعت في التسع سنين التي صحبت النبي صلى الله عليه وسلم وهي المدة التي تقضيها الفتيات في زماننا هذا في التعليم العام ما يعجز عن تحصيله حملة أرفع الدرجات العلمية في الفقه، والحديث، وعلوم القرآن، والشعر، فرضي الله عنها وأرضاها. والخلاصة أن الأمر يعتمد على الزوجين، فإن لم يعرف من أحدهما ما يستطيع به أن يقلص تلك الفروق ويستوعبها، فالمطلوب تقليل الفوارق عند اختيار الزوج ما أمكن، وهذا لا يحسن أن يقيد بذكر عدد سنين يقال هو الفيصل، فطبائع الناس تختلف وإدراكهم يتفاوت، والاستشارة والسؤال والتطلع من قبل ولي الأمر العاقل كفيل ببيان مقدار الفارق وتوقع مدى تأثيره. - وأما ما يتعلق بالعوائق المادية ومدى اعتبارها، فالمادة تؤثر على الحياة ولا شك. لذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديث ابن مسعود المتفق عليه: "يا معشر الشباب! من استطاع منكم الباءة فليتزوج"، والباءة القدرة على النفقة في اختيار كثير من محققي أهل العلم أما مجرد القدرة على الزواج فيوصف بها كل من بلغ مبلغ الشباب، ولهذا قال ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء، فأوصى من لم يستطع النفقة بكثرة الصوم لأنه يخفف الشهوة. لكن ينبغي ألا يفهم من ذلك أن الشاب لا يعتبر قادراً على الإنفاق ما لم يملك بيتاً، وسيارة، ويمهر زوجه الآلاف المؤلفة، بل يكفي أن يطعمها ويكسوها بالمعروف، ويوفر لها المأوى الذي يؤويها ويؤوي بنيها. والله سبحانه وتعالى قد وعد من تزوج ليعف نفسه ويحميها من الوقوع في الحرام بأن يغنيه من فضله، قال تعالى: "وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم، إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله، والله واسع عليم". وهذا يدل على أن العائق المادي إن وجد من تكفل به كجمعيات بر أو مساعدة على زواج أو غيرهما فإنه يتجاوز، وضابط هذا القدرة على النفقة بالمعروف بعد الزواج، وقد ترضى المرأة العاقلة بالصبر على بعض اللأواء والضيق وهذا أمر يتفاوت فيه الناس. - أما معرفة علامات سوء خلق الرجل، فيمكن أن تكون ظاهرة في حديثه وانتقاء ألفاظه، ويمكن أن تعرف من مخالطيه ومجالسيه، في الحي أو في العمل، ولن يعدم السائل ناصحاً فاضلاً، وإن لم يتأتى شيء من ذلك كله فقد قال ابن عقيل رحمه الله: "للإيمان روائح ولوائح لا تخفى على اطِّلاع مُكْلَفٍ بالتلميح للمتفرس، وقل أن يضمر مضمر شيئاً إلا وظهر مع الزمان على فلتات لسانه وصفحات وجهه...ومن أراد التكشف عن رجل خطب منه فإنه لا يزال يذكر المذاهب ويعرض بها، ويذكر الأفعال المزرية في الشرع التي يميل إليها الطبع وينظر هشاشته إليها، وتعبسه عند ذكرها وما شاكل ذلك، فإنه لا يزال البحث بصاحبه حتى يوقفه على المطلوب بما يظهر من الدلائل"، وكل هذا يفتقر إلى ولي فطن عاقل، أو مستشار مؤتمن فاضل، وقبل كل ذلك توفيق الله عز وجل فسألي الله التوفيق فإنه من يهدي الله فهو المهتد



رمانة وتفاحة وحليب 220838
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل طه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
عادل طه


رمانة وتفاحة وحليب Z


عدد المساهمات : 2282
نقاط : 3608
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 56

رمانة وتفاحة وحليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة وتفاحة وحليب   رمانة وتفاحة وحليب Emptyالجمعة ديسمبر 10, 2010 2:34 pm



الاخت الرائعة لطيفة .................. أسعد الله مساءك
بعد التحية

تحدثت عن الزوج الصالح ...................

الجميع يقولون نعم نتمنى الزوج الصالح صاحب الخلق الحميد ، وعندما نطبق ذلك على الواقع نكتشف أن الاباء مصابون بإزدواج فى شخصيتهم

فما يقولونه لا يفعلونه ، دعينى أقرب اليك الصورة بشكلها الواقعى ما بين الخاطب والمخطوبه .

اعلمى بدايةً وبإختصار شديد لا يوجد خاطب ولا مخطوبة يظهران بصورتهم الحقيقة ـ الا من رحم ربى ـ فكل منهم يتحدث بأفضل الحديث

ويلبس أفضل ما عنده ، ويقابلها بأجمل إبتسامة ، ويهديها وردة ، و و و

عايز اقول دا موش هى الحياة ، هى الحياة الحقيقة بل الحب الحقيقى فى الزواج عندما يصبح كلاهما تحت سقف واحد هنا نقول

ان العشرة بينهم ستبدأ من هنا هل تدوم هل تضمحل وتختفى ، هل تظهر فى الأزمات فقط ، هل تظهر قليلاً من الوقت وغائبة طوال الوقت

هل ليس لها وجود فى الأصل .

لسه لم أصل بعد للمراد ، القصد من ذلك كله عندما اختار انا أو تختارين أنت اعزائى القراء بداية يصعب علينا الإختيار ، ثم نقول للعالم

بإسره نعم اخترت وسوف أنعم بحياتى نتيجة اختيارى الاكثر من رائع . فنصور لإنفسنا حسن الاختيار .

هل سألنا انفسنا ما هى علامات الاختيار ؟؟ ولأ المسألة صعبة لإنه فى لحظة الاختيار بيكون فيها الخاطب والمخطوبه أقل خبرة وفهم لمجريات

الحياة الزوجية السعيدة .

سو أفترض بإننا اخترنا ، وتزوجنا ، واصبحنا تحت سقف واحد هل منكم من يجبنى على هذه الاسئلة الاستنكرية
مع ملاحظة كائناً من كان لا يأخذ فى اعتباراته هذه المسائل المذكورة

= هل منكم اعتتبرت حنية الزوجة أهم بكثير من جمالها ؟؟
= هل منكم لمس معنى مرض الزوج ولمسة حنان الزوجة ؟؟
= هل منكم تأخر عن عملة وكان القلق هو المسيطر على الزوجة بلهفة المحب ؟؟
= هل لك أن تسأل نفسك ايها المتزوج ما الفرق بين خطيبتى وزوجتى رغم ان كلاهما شخصية واحدة ؟؟
= هل النكد سمة من سمات المرأة المصرية ؟؟
= هل فكرة هات فى قاموس المرأة المصرية هو الاغلب الأعم ؟؟ فقط اشتكى زوج زوجته فقال لها أنت دائما تقولى لى هات هات هات
عمرك ما قلتى لى خذ خالص فقالت الزوجة خذ كيس الزبالة معاك وانت نازل .


عايز اقول من كل ما جاء الحكم على الزوج والزوجة لم ولن يتأتى لا عندما يكونا تحت سقف واحد وتكون بينهم العشرة

هنا نسطيع الحكم على اختيارنا هل كان فى محله أو المسألة اختلف واهى عيشة والسلام .

معذرةً للإطالة ..... قصدت فقط التوضيح للأهمية

تحية شكر وامتنان للرائعة لطيفة


رمانة وتفاحة وحليب 361562
أبو حبيبة : المتنى لك حسن الاختيار .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطيفه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
لطيفه


عدد المساهمات : 2081
نقاط : 2474
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 39
الموقع : طنطا

رمانة وتفاحة وحليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة وتفاحة وحليب   رمانة وتفاحة وحليب Emptyالجمعة ديسمبر 10, 2010 2:43 pm

رمانة وتفاحة وحليب 8c98decd1d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رمانة وتفاحة وحليب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء الغربــــــــــــــــــــــية :: من هنا وهناك-
انتقل الى: